This Blog is also available as an RSS Feed

General

فن اختيار الرياض في مراكش

كل من يعبر الأطلس يرغب في الإقامة في رياض بدل فندق. فالرياض هو أسلوب قديم للمنزل المغربي تم تحويله إلى مكان للإقامة تستضيف هذه الرياضات العصرية السواح الذين يرغبون في عيش تجربة ثقافية وتقليدية ذات جودة عالية. تشتهر فاس ومراكش بهذه الرياضات التقليدية لكننا سنركز فقط على مراكش.

منذ أن فتحت الخطوط الجوية المغربية المجال للرحلات الجوية الاقتصادية القادمة من كل أنحاء أوربا تشهد السياحة ازدهارا كبيرا. بالفعل فقد أخبرنا أصحاب الرياضات والفنادق أن الأسعار لا تتغير لأن الطلب يظل مرتفعا طول السنة ولا ينحصر في موسم معين في مراكش. منذ خمس سنوات، كان من الممكن العثور على غرفة بثمن مناسب في المدينة الحمراء لكن الآن حتى الأماكن الاقتصادية الإيواء تضاعفت أثمنتها بالمقارنة مع السنوات القليلة الماضية حيث قد تكلف الليلة الواحدة للشخص الواحد 7 دولارات كحد أدنى. لا تتوقع أن تجد غرفة بسهولة في أي مكان سواء وصلت إلى مراكش يوم أحد أو ثلاثاء دون حجز مسبق.

ازدهار السياحة اللامحدود مؤخرا أدى إلى انتشار الرياضات في جميع أنحاء المدينة حيث قام أجانب باستثمار رؤوس أموال صغيرة في مجموعة كبيرة من الرياضات بالمدينة العتيقة لمراكش والترويج لها عبر الإنترنيت ندعين أن غرفهم التي تكلف 100 دولار هي ذات جودة عالية. وهم يدعمون مواقعهم على الشبكة بصور الغرف، ألسطح، النافورات، قاعة التدليك، الجاكوزي وأحواض السيباحة الصغيرة، كل شيء يبدو جميلا، لكن قبل أن تقوم بالحجز عليك أن تأخذ بعين الاعتبار ما يلي قبل التفكير فيما سيكون جناحا فاخرا في رياض ما في مراكش.

تصنف هذه الرياضات في ثلاث مجموعات منفصلة وهذه التصنيفات هي الفرنسية ويمكن ترجمتها بسهولة. الرياضات التي تنتمي للفئة الأولى أو الدرجة الأولى تماثل فئة أربع أو خمس نجوم وهي تتوفر على حمامات فاخرة وحمامات البخار وحوض أما أثمنتها فهي مكلفة وخدماتها ممتازة.

تنتمي معظم الرياضات في مراكش للفئة الثانية (الدرجة الثانية) أو الثالثة بعضها تم تحويله كدور للإقامة من طرف بعض المغاربة الأذكياء والباقي من طرف الأجانب وفي كلتا الحالتين قد لا تعرف حقيقة ما يمكنك الحصول عليه حتى تصل غلى عين المكان.

عموما إن معظمها على ما يرام باستثناء بعضها الذي يفتقر للذوق المغربي الأصيل في حين أن هناك رياضات ذات ذوق رفيع وأثمنة مناسبة لكنها غير مشهورة بشكل كاف. زينت بعض الرياضات بطريقة تقليدية في حين جمعت أخرى بين الهندسة العصرية والأسلوب القديم لتعطي مظهرا عصريا / حديثا. على الرغم من هذه التصنيفات فإن الفرق الأساسي يكمن في جودة الخدمات وتنوعها وملائمة الأسعار. رياضات الفئة الأولى لن تخذلك حتما وستكلفك 200 دولار وما فوق. أما إذا كنت لا تهتم كثيرا لوجود حوض صغير أو حمام فاخر، فيمكنك أن تجرب ما هو تقليدي، أصيل وثقافي. فالإقامة في المدينة العتيقة هي تجربة قد لا تلامس الخيال.





Combine Flights?