This Blog is also available as an RSS Feed

General

اكتشف جمال وثقافة أزرو

تقع المدينة القديمة الصغيرة أزرو حوالي 80 كلم جنوب فاس في جهة مكناس تافيلالت المغربية. هذه المدينة البربرية الجميلة تقع على ارتفاع 1200 متر معششة بين تلال حادة وتفطرات بركانية. التسمية أزرو تعني " الصخر " في البربرية ويأتي أصل تسمية المدينة في التفطرات البركانية الصخرية.

أزرو معروفة بسقوفها المقرمدة الخضراء وغابات أشجار الأرز وأشجار الكرز وأشجار التفاح وكذلك لود سكانها وكثيرا ما يزورها السياح نظرا لقربها من مدينة فاس.

في كل ثلاثاء هناك سوق جميل بمدينة أزرو بسلع متنوعة ومختلفة للبيع التقليدي والعصري. السياح والسكان المحليون تختلطون وهم يشربون كؤوس الشاي بالنعناع. المدينة أقل خصبا من المدن الكبرى زوارها يعبرون عن رخاهم لتمكنهم من التمتع بزيارة مدينة تقليدية تتسم بجو من الراحة والود. وتعتبر أزرو أفضل منطقة لشراء زربية بربرية بثمن جيد. والكثير من الزوار يستغلون الفرصة لشراء هذه الزرابي الجميلة التي تستعمل كفراش للأرض أو التزيين على الحائط.

بعد قضاء وقت في السوق ومحلات السجاد، يمكن للزوار أن يستمتعوا بوقت من الراحة في غابات الأرز المجاورة وحوالي 13 كلم شمال أزرو هناك شجرة أرز عمرها 800 سنة . وهناك طرق للمشي في غابات الأرز ورؤية القرود البربرية التي تنط وتقفز بين الأشجار والتي اعتادت على الزوار وتكون على أتم استعداد لأخذ صورة معهم.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولات في الغابات المحيطة بالاستعادة بدليل وذلك لرؤية مناظر خلابة.

السياح الذين يزورون المغرب يعجبون بالتنوع الذي يجدونه في هذا البلد فهم يمرون عبر كتبان رملية تارة وشلالات و وديان و واحات نخيل كما تمكنهم زيارة المدن الصاخبة أو قرية صيد صغيرة وتعتبر أزرو الجميلة بغابات الأرز التي تعتبر مسكن للقرود والبرية وجها من أوجه الغنى السياحي الذي يعرفه المغرب.





Combine Flights?