This Blog is also available as an RSS Feed

General

مراطون ونصف المراطون مراكش الدولي

تعتبر مدينة مراكش جوهرة جمال المغرب، مشاهد أشجار والنخيل المذهلة على خلفية جبال تغطيها الثلوج، المشاهد الطبيعية الأصوات وعبير السوق المحلية المثيرة للحواس، الثقافة، التاريخ و طيبوبة الناس من حولك كل هذه أسباب جيدة تجذبك نحو زيارة مراكش.

ففي شهر يناير هناك سبب آخر لزيارة هذه المدينة العجيبة وهي مراطون مراكش الدولي ونصف المراطون. هذا الحدث المشهور يجدب أشهر العدائين 5.000 وأكثر م مختلف المناطق محليا ودوليا.

وجو المطر المعتدل في يناير يجعل الوقت مناسبا لزيارة المغرب مما يجعل منظمي المارطون ينظمون وسائل لجذب السياح موازية لهذا الحدث والتي من شأنها أن تروق للعدائين والمتفرجين. وكما توحي تسمية المارطون فهو يتضمن مسافتين وذلك لجلب واستضافة مختلف شرائح العدائين.

يدور السباق تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس فهو يشبع السباق والذي سيجري يوم الأحد 27 يناير 2008. العداء عبد القادر مواعزيز حائز على مارطونات سابقة في المغرب ورقم قياسي في ماراطون مراكش لسنة 1994 وحائز على جائزة في مارطون لندن ومارطون شيكاكو سيكون راعي مارطون 2008. العداءون الذين شاركوا مارطون مراكش للدورات السابقة استمتعوا بالتجربة وذلك فهم يأتون مرات متعددة أخرى. مسار السباق يمتد عبر شوارع النخيل وعبر أشجار النخيل والبرتقال. حدائق المنارة وإلى جانب الأسوار التاريخية للمدينة. فهذه المشاهد الجميلة تزيد من متعة السباق. بحوالي 5000 مشارك في السباق تكون الفرصة سانحة للمتسابقين بنعرفة بعضهم البعض وهم يمارسون رياضتهم المفضلة.

المغرب وجهة سياحية محببة من الكثيرين ويعتبر المارطون فرصة سانحة للمتسابقين لرؤية والتمتع بعجائب المغرب.





Combine Flights?