This Blog is also available as an RSS Feed

General

مهرجان محاميد الغزلان الدولي للرحل

عشاق مدينة محاميد الغزلان على موعد مع الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للرحل والذي سينظم هذه السنة في الفترة ما بين 21 و 25 مارس المقبل.

ويعود الفضل في تنظيم هذه التظاهرة جمعية رحل العالم les nomades du monde والتي جعلت من هذا المهرجان تظاهرة وطنية وفنية وثقافية عالمية.

ومن بين أهداف هذه التظاهرة جعل مدينة محاميد الغزلان التي تقع في قلب الصحراء محجا لعشاق سحر الجنوب المغربي الغني بجماله الطبيعي، الثقافي والإنساني.

كما أن المهرجان من جهة حياة الرحل وميزاتها ومن جهة أخرى يعطي صورة مغرية عن الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسياحي الذي تعرفه منطقة درعة.

كما سيتضمن هذا المهرجان عدة أنشطة وخدمات ومعارض وهكذا سيكون معرض جماعي للمجوهرات المحلية والأدوات التقليدية والتحف الفنية كما ستتميز هذه الدورة بإفتتاح المعرض الأول لبيع التحف الحجرية. كما ستكون على هامش المهرجان لقاءات لمناقشة مواضيع تخص حياة الرحل وسيسلط الضوء على العمل الجمعوي في هذا المجال والجانب الذي يبرز مشاركة المجتمع المدني في الحفاظ على هذا النمط من الحياة وكذا الإسهام في تنمية الجهة.

كما سيعرف هذا المهرجان مشاركة فنانين محليين وعالميين وسباق الجمال وحفلات فلكلورية محلية.

باختصار فمهرجان محاميد الغزلان سيكون فضاءا مثاليا لترسيخ وسائل الأمل والسلام والتقارب بين الشعوب والثقافات وذلك عن طريق تقديم نمط حياة قديم لرحل الصحراء.





Combine Flights?