This Blog is also available as an RSS Feed

General

الزربية المغربية المغرب في المعرض الدولي "دوموتيكس" للزرابي والمفروشات في هانوفر

لكل بلد طابعه الاصيل الذي يتميز به تعتبر الزربية المغربية احد اهم مكونات الصناعة التقليدية المغربية و هي الان اصبحت مشهورة على المستوى الدولي بجماليتها و جودتها و تنوعها حسب المناطق. فحين تدخل هدا العالم تسمع الزربية الرباطية و الفاسية و المراكشية و الجبلية و الاطلسية و لكل منطقة انواعها الخاصة و المميزة. وابدعت في هذا الفن ايادي نساء المغرب مند القدم وهذه الاشكال اغلبها صوفي وقليل منها حريرى.

لا ينبغي أن يفوتكم بيع الزرابي بالمزاد العلني ففي حالة عامة من الإثارة والهيجان والصراخ يرفع رجل مرتديا جلابة يده. وعندئذ تتركز كل الأنظار عليه. إنه المزاد العلني. ثم يسود الصمت. برافو! لقد نجح في شراء الزربية التي كان يحلم بها. ينبغي العلم أن بيع السجاد أو الزربية المغربية بالمزاد العلني يتم كل يوم خميس، بشارع القناصلة في الرباط.

وقد شارك المغرب في المعرض الدولي للزرابي والمفروشات "دوموتيكس" الذي اقيم في مدينة هانوفر بألمانيا مابين12 و15 يناير الماضى. وقد خصصت (دار الصانع) رواقا لعرض المنتوجات المغربية يقع على مساحة451 متر مربع, بمشاركة ثلاث شركات مغربية متخصصة في قطاع الزرابي, كما ستهيئ فضاء ثانيا أطلق عليه "حرف المغرب" للتواصل وعقد اللقاءات بين المهنيين المغاربة ونظرائهم الأجانب. وينتظر أن يترأس السيد أنيس برو كاتب الدولة لدى وزير السياحة والصناعة التقليدية, المكلف بالصناعة التقليدية, الوفد المغربي إلى معرض "دوموتيكس". وشكل هذا المعرض الدولي فرصة جديدة لإبراز مهارة الصانع التقليدي والتعريف بجودة وتنوع الزربية المغربية. وقد اقيم معرض "دوموتيكس", الذي يعد أحد أهم المعارض المتخصصة في الزرابي والمفروشات على المستوى العالمي, على مساحة إجمالية تبلغ97 ألف و458 متر مربع, وشارك فيه أزيد من ألف و300 عارضا, واستقطبت هذه الدورة, أزيد من43 ألف زائر مهني,59 في المائة منهم من خارج ألمانيا.





Combine Flights?