This Blog is also available as an RSS Feed

General

عطلة نهاية الاسبوع في المغرب

تشكل عطلة نهاية السبوع في المغرب فرصة للكثيرين للخروج من روتين العمل و الدراسة وكدا المنزل حيث ينتظرها المغاربة كل مساء جمعة حيث يبدا التخطيط لكيفية تمضية السبت و الاحد.

فكل واحد يخطط حسب الوسائل المتوفرة لديه و يختلف هدا من مدينة الى اخرى اد تلاحظ اهتماما اكبر بعطلة نهايةالاسبوع في مينتي الرباط و الدار البيضاء و دالك راجع لسببين. فمن جهة تعتبر هدتين المدينتين اكبر مكان يتمركز فيه اكبر عدد للموظفين و مراكز الاعمال و التجارة و من جهة اخرى تكثر فيهما المرافق و الاماكن المناسبة لقضاء عطلة نهاية الاسبوع من مطاعم و مراكز تجارية كبرى وملاهي للاطفال و اماكن للنزهات و التجول.

وحيث تبدا عطلة نهاية الاسبوع من يو م الجمعة فهناك من يفكر في الخروج للعشاء و السهر رفقة الاصدقاء في مكان عام او حتى تنظيم سهرة في البيت و دعوة احد الصدقاء و المقربين. اما يوم السبت في الصباح فهو وقت التبضع لدى غالبية سكان هاتين المدينتين.حيث تجد المحلات التجارية و الاسواق مكتظة بالناس و مختلف السلع و خصوصا سوق الخضر و اللحوم و الفواكه و باقى المواد الغدائية.

اما عشية السبت فيكثر الاقبال على المقاهي و صالات السينما و كدا محلات اقتناء الملابس و الاغراض المنزلية كالاواني و المفروشات و كدا التجول في الشارع و هناك من يفضل التجول في ازقة المدنينة القديمة حيث تجد ازدحاما كبيرا و حركة مميزة و غالبا ما تصادف احدا تعرفه مند زمن فى جولات نهاية الاسبوع بالمدينة.

و يعتبر يو م الاحد يوم للراحة و الاستجمام فهناك من يفضل يستمر في النوم لوقت اطول في الصباح و هناك من يفضل ممارسة الرياضة في احد الحدائق او بجانب الشاطىء و هناك ايضا من يخصص وقت للدهاب للحمام المغربي التقليدى.كما يخرج الكثيرين للغداء و النزهة في الغابات المجاورة.





Combine Flights?